احتفل رئيس الكنيسة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي، بقداس الشعانين عاونه فيه النائب العام المونسنيور رفائيل طرابلسي والاب يوسف خالد والاب كرم من العراق، بمشاركة ابناء الرعية ومؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى قصارجي عظة بعنوان “الرب قريب، إله السلام معكم!” تحدث فيها عن معاني المناسبة، وقال: “دخول يسوع الظافر إلى أورشليم، يعلن لنا طبيعة ملكوته، ملكوت البر والسلام الحقيقي ويفتتح الملكوت السلامي الذي يبدأ في القلوب تاركا لنا، نحن المسيحيين، مهمة إكماله وتحقيقه على وجه الأرض كلها”.

ولفت إلى أن “الزياح بالشعانين مسيرة نعلن خلالها لنا وللآخرين، أننا نؤسس ملكوتا، القوَّة فيه هي المحبة، والرفعة فيه هي التواضع، والمجد هو الخدمة والسيد الملك هو الآتي على جحش ابن أتان”.

أضاف: “صلاتنا إلى الملك الآتي باسم الرب أن ينعش في قلوبنا سلامه الذي لا ينتزع منا فننشر في العلم ملكوته، ملكوت السلام والمصالحة والتضحية والطفولة الروحية، فتنمو في مجتمعاتنا حضارة المحبة”.

وختم: “أتقدم منكم جميعا بأحر التهنئة القلبية واصدقها، سائلا ملك السلام أن يحل سلامه في القلوب وفي العالم في أسره ولا سيما في شرقنا الحبيب وبلدنا لبنان وفي العراق وسوريا وفلسطين وأن يبارك أطفالنا الأحباء مستقبل الكنيسة والوطن ويعيد عليكم هذه المواسم الخلاصيَّة بالخير واليمن والبركات”.