وفد من أساقفة أميركا في زيارة لأبرشية بيروت الكلدانية.
وكلمات شددت على معاناة الاخوة العراقيين في لبنان منوهة بجهود المطران قصارجي.

لأن الكنيسة هي الحضن والملجأ الدافىء لكل مهجر ذاق ويلات الأيام القاسية، ولأن الكنيسة في الغرب كما في الشرق تسعى الى بلسمات جراحات المهجرين اينما كانوا، حط وفد ومن أساقفة أميركا يضم مطارنة من الكنيستين اللاتينية والمارونية”
من الكنيسة الكاثوليكية المطران تيموتي برووغليو، رئيس اساقفة دنفر المطران صاموئيل اكيلا ورئيس اساقفة salt lake city المطران اوسكار سوليس، راعي ابرشية نيويورك المارونية المطران غريغوري منصور وراعي ابرشية لوس انجلوس المارونية المطران الياس عبدالله زيدان ، ورئيس جماعة القديسة رفقا للرجاء والرحمة الأب أندريه سيبستيان مهنا.”.
كان في استقبال الوفد رئيس الكنيسة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي، المونسنيور رافائيل طرابلسي النائب الأسقفي العام في أبرشية بيروت الكلدانية، والمسؤولة الاعلامية ميرا قصارجي .
بعد الاستقبال، التأم الوفد والمطران قصارجي في اجتماع مغلق حيث تم تدارس اوضاع وشجون وهموم الاخوة العراقيين وكيفية مساعدتهم والخطوات المستقبلية التي من الممكن تنفيذها لتعود بالنفع العام على الكنيسة وشعبها المؤمن.
بعد الاجتماع، القى المطران قصارجي كلمة رحب فيها بالوفد مثنيا على جهوده المبذولة التي يقوم بها لا سيما جماعة القديسة رفقا وما تقدمه من اعانات ومساعدات للأخوة العراقيين.
ومن ثم، تعاقب على الكلام كل من المطارنة المشاركين في الاجتماع حيث اثنى كل واحد بدوره على الدور الذي يقوم به المطران قصارجي في مساندة الاخوة العراقيين المهجرين من ارضهم قسرا، بالاضافة الى الدور الريادي الذي يؤديه المطران قصارجي على صعيد الكنيسة الكلدانية في لبنان عامة.
كما تطرق الوفد الى زياراته التفقدية للأخوة العراقيين للاطلاع على شجونهم وهمومهم مؤكدا أنه سينقل كل ما شاهده الى اميركا كي يصار الى وضع رؤية شاملة من اجل اقامة مشاريع تخدمهم وتخدم الكنيسة.
وتجدر الاشارة، الى ان الوفد قد قام بزيارات تفقدية الى اصحاب الغبطة البطاركة في لبنان كما خص الوفد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بزيارة خاصة.